جمعية الوئام الخيرية تعلن عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لديها غزة.
تعلن جمعية الوئام الخيرية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لديها وهي كالتالي:
1-مدير مركز.
2- وظيفة أخصائية تربية خاصة.
3- أخصائية تأهيل مجتمعي.
4- أخصائية نفسية
5- أخصائية علاج وظيفي
6-أخصائية علاج طبيعي
7-آذنة.
للإنضمام إلينا عبر الواتس آب وظائف قطاع غزة:إضغط هنا
تفاصيل اكثر عن الوظائف:
ترغب جمعية الوئام الخيرية بتشغيل مركز خطى لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الممول من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - دولة الكويت، وتعلن عن حاجتها لعدد من الوظائف .
-مدة العقد: 9 شهور، تشمل 3 شهور تجريبية.
-مكان العمل : مدينة بيت لاهيا - محافظة شمال غزة.
-نوع العقد دوام كامل.
-عدد الوظائف المطلوبة لكل وظيفة: 1
-التسجيل متاح فقط لسكان محافظة الشمال أو محافظة غزة.
أولاً: وظيفة مدير مركز
المهام والمسؤوليات
1-إدارة جميع النشاطات داخل المركز والتأكد من تحقيق أهداف المركز المخططة.
2-توجيه فريق العمل وتوزيع الأدوار والمهام عليهم.
3-صياغة التقارير الشهرية والنصف سنوية والسنوية لعمل المركز وتقديمها للإدارة.
4-تطوير تحديث الأهداف الاستراتيجية للمركز وبناء خطط العمل المختلفة للأنشطة والمشاريع المنفذة. 5-التواصل المستمر مع الإدارة العامة وتزويدهم بكل تطورات العمل بشكل منهجي.
6-تنظيم وتطوير العلاقة المهنية بين افراد طاقم العمل بناء على اهداف المركز.
متطلبات الوظيفة
1-درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية علم النفس ، علم اجتماع، تربية, إدارة ، أو إحدى تخصصات العلوم الإنسانية بمعدل لا يقل عن 80%.
2-خبرة لا تقل عن ٤ سنوات في العمل في إدارة المؤسسات والمشاريع أو مراكز تأهيل.
3-خبرة سابقة في الإدارة والعمل مع الأطفال ذوي الإعاقة وقدرة عالية على الاتصال والتواصل.
4-خبرة جيدة في صياغة المشاريع والتقارير وخطط العمل.
5-المقدرة على إدارة فريق العمل وتوزيع المهام عليهم .
6-إجادة استخدام برامج الكمبيوتر .Microsoft Office, Excel, PowerPoint
7-مهارات الاتصال والتواصل الفعال.
ثانياً: وظيفة أخصائية تربية خاصة.
المهام والمسؤوليات
1-الإشراف على جلسات التربية الخاصة لبناء قدرات ومهارات الأطفال ذوي الاعاقة وتحسين مستوياتهم التعليمية.
2-التخطيط الفني والجدولة الزمنية لجلسات للأطفال ذوي الاعاقة.
3-تقييم الأطفال ووضع التشخيص والتوصيات المناسبة لكل حالة.
4-وضع الخطة التربوية الفردية المناسبة لكل حالة وتحديد الأهداف البعيدة والقريبة لعملية التأهيل والعمل على تحقيقها.
5-تحضير كافة الأدوات اللازمة لتنفيذ الجلسات الفردية والجماعية وبشكل منهجي وفني صحيح.
6-تنفيذ جلسات التأهيل الفردية والجماعية وفق معايير الجودة العالمية.
7-تقديم تقارير دورية ثابتة وعند الطلب للإدارة (تقرير التقييم الأولي - تقرير تقدم ومتابعة - تخريج - وغير ذلك).
8-تنفيذ جلسات توعية للأهل حول الإعاقات أسبابها - طرق الوقاية والعلاج والتأهيل - الخدمات الواجب تقديمها لهم والخدمات المتوفرة ضمن المجتمع المحلي.
9-تفعيل دور الأهل في عملية التأهيل من خلال وضع برنامج علاجي للطفل في المنزل يقوم الأهل بتنفيذه تحت اشراف الاخصائي.
متطلبات الوظيفة :
1-درجة البكالوريوس في مجال التربية الخاصة بمعدل لا يقل عن 80%.
2-خبرة سابقة لا تقل عن 3 سنوات في العمل مع الأطفال ذوي الإعاقة في مراكز التأهيل.
3-مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع جميع الفئات.
ثالثاً:أخصائية تأهيل مجتمعي.
المهام والمسؤوليات
1-تقييم جميع الاحتياجات الخاصة المتعلقة بالأطفال ذوي الإعاقة.
2-اعداد الخطط الفردية للأطفال وكتابة الملاحظات اليومية في ملفاتهم.
3-اعداد التقارير القبلية وتقارير المتابعة الدورية. 4-القيام بأي مهام توكل اليها ضمن اطار التخصص فنيا ومهنيا.
متطلبات الوظيفة
1-درجة البكالوريوس في مجال تنمية القدرات والتأهيل المجتمعي بمعدل لا يقل عن 80%.
2- خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في التعامل مع حالات الإصابة أو الإعاقة.
3-القدرة على إعداد التقارير
4-ان يكون على معرفة واطلاع بالتأهيل المبني على المجتمع المحلي "Community-Based Rehabilitation (CBR)"
5-مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع جميع الفئات.
رابعاً:أخصائية نفسية
المهام والمسؤوليات
1-العمل ضمن فريق متعدد التخصصات Multidisciplinary Team
2-تقييم التشخيصي للأطفال الذين يعانون من اضطراب في النمو وفي الشخصية.
3-الادارة الصحيحة للاختبارات الشخصية واختبارات الذكاء التي يجب القيام بها.
4-تقديم الاستشارات والتثقيف النفسي لأسر الأطفال.
5-تقديم برامج العلاج النفسي الإرشادي والعلاج المعمق للحالات الفردي والجماعية.
6-المشاركة في الاجتماعات الدورية التي تعقد لمناقشة الحالات المسجلة في المركز.
7-أداء واجبات أخرى يكلف بها ضمن نطاق العمل ومجال التخصص.
متطلبات الوظيفة :
1-درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة في تخصص علم نفس أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 80%. 2-خبرة لا تقل عن خمس سنوات في العمل في التخصص بشكل عام.
3-مهارات كتابة التقارير والتخطيط والقدرة على حل المشاكل
4- مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع جميع الفئات.
خامساً:أخصائية علاج وظيفي
المهام والمسؤوليات
1-القدرة على تقييم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية الذين يعانون من مشاكل جسدية او عصبية او ادراكية.
2-القدرة على بناء الخطط العلاجية لأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.
3-القدرة على كتابة التقارير العلاجية. .
4-تدريب أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على مهارات العلاج الوظيفي.
متطلبات الوظيفة
1-درجة البكالوريوس على الأقل من جامعة معترف بها بمعدل لا يقل عن 80%.
2-الحصول على مزاولة مهنة معتمدة.
3-خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال العمل في المستشفيات أو مراكز التأهيل.
4-القدرة على العمل ضمن فريق.
5-الاستعداد الكامل للتعلم والتطور مهنيا.
6-مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع جميع الفئات.
سادساً:أخصائية علاج طبيعي
المهام والمسؤوليات
1-تقديم الخدمة والعلاج المناسب للمرضى بفعالية وكفاءة عالية.
2-يقوم بشكل مستقل بتقييم وتوليف بيانات التقييم وتقديم التشخيص السريري للأطفال لتحديد حاجتهم إلى تدخل صياغة خطة العلاج بشكل مستقل بالتعاون مع الطفل / الأسرة، وتقديم العلاج الطبيعي الفردي وفقا للممارسة العمل ضمن فريق لضمان الاتصال الفعال وتقديم الرعاية
3-العلاج الطبيعي.
4-تؤدي أي مهام اضافية قد تطلب منه .
متطلبات الوظيفة:
1-درجة البكالوريوس على الأقل من جامعة معترف بها بمعدل لا يقل عن 80%.
2-الحصول على مزاولة مهنة.
3-خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال العمل في المستشفيات أو مراكز التأهيل.
4-القدرة على العمل ضمن فريق.
5-الاستعداد الكامل للتعلم والتطور مهنيا.
6-مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع جميع الفئات.
سابعاً: آذنة
شروط الوظيفة:
1-خبرة لا تقل عن عامين في مجال العمل.
2-لديها القدرة على استيعاب احتياجات الأطفال والتعامل معهم.
3-لا تتجاوز 40 عام.
آلية التقدم للوظيفة:
لمن يرغب في التقدم الرجاء منه ارسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني jobs@alweaam.ps
مع كتابة اسم الوظيفة
لن يتم استقبال اي طلبات ورقية بمقر الجمعية
آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم الجمعة 2023-09-08
للإنضمام إلينا عبر الواتس آب وظائف قطاع غزة:إضغط هنا
تعليقات
إرسال تعليق