القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف

بنك القاهرة عمان يعلن عن حاجته لتعيين وظيفة مدير التدقيق الداخلي/ للعمل لديه رام الله.

 بنك القاهرة عمان يعلن عن حاجته لتعيين وظيفة مدير التدقيق الداخلي/ للعمل لديه رام الله.


بنك القاهرة عمان يعلن عن حاجته لتعيين وظيفة مدير التدقيق الداخلي/ للعمل لديه رام الله.






يعلن بنك القاهرة عمان عن حاجته لتعيين موظف مدير التدقيق الداخلي/ للعمل لدى دائرة التدقيق الداخلي في الإدارة الإقليمية رام الله 



المهام والمسئوليات الوظيفية:

1-تخطيط وتطوير والإشراف على تنفيذ سياسات التدقيق الداخلي في البنك من خلال الخطة المعتمدة للتدقيق على كافة فروع ودوائر ووحدات البنك والشركات التابعة في فلسطين وبما يكفل

تحقيق اهداف التدقيق الداخلي بشكل خاص وبما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للبنك.

2- اعداد خطة تدقيق شاملة واعتمادها من لجنة التدقيق الداخلي من خلال المدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي / الإدارة العامة والاشراف على انجازها وادارة الوقت بشكل فعال. يشارك في التحضير لاجتماعات لجنة التدقيق واعداد الملخصات التي ستقدم للجنة والعمل بعد الاجتماع على تنفيذ التوصيات الخاصة بها وبحسب توجيهات المدير التنفيذي للتدقيق الداخلي.

3- توجيه المدققين الداخليين فيما يتعلق بالعمل وبما يكفل تنمية قدراتهم ومعرفتهم بالعمل وتوجيههم بالتأكيد عليهم بإعداد وربط الملاحظات بالمخاطر وبما يكفل صياغتها بالتقرير بالشكل الصحيح..

3-الإشراف على كافة التقارير المرفوعة من قبل فرق التدقيق والتأكد من الملاحظات الواردة وإعدادها بالصورة النهائية وتوجيهها إلى الدوائر والجهات المعنية، وتقديم تقارير التدقيق النهائية إلى المدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي / الإدارة العامة والإدارة العليا.

4-الإشراف على مراقبة وتقييم المخاطر التشغيلية للبنك بناء على برنامج تدقيق مبني على تقييم المخاطر يتم من خلاله تحديد إجراءات التدقيق في النواحي المالية القانونية، الإجرائية، الامن والسلامة، انظمة الضبط والرقابة الداخلية، المخاطر والاستثمار واية عمليات مصرفية أخرى.

5-الإشراف على فرق التدقيق على كافة الدوائر والفروع والشركات التابعة والتأكد من تطبيق إجراءات عمل التدقيق على الوجه الأكمل ومتابعة حل المشاكل أو القضايا التي قد تنشأ وتوجيه المدققين لإعداد تقارير بالملاحظات القائمة لدى الفروع وكيفية معالجتها ومتابعة تصويبها وتقييم اعمالهم ورفع تقارير بها للمدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي / الادارة العامة. الاشراف على تطبيق أعمال نظام التدقيق الداخلي Auditone ونظام الرقابة الداخلية CRSA فيما يتعلق بالتدقيق الداخلي

6-متابعة تقييم الفروع والدوائر من خلال التأكد من تطبيقها لمعايير الرقابة والضيط الداخلي وسلامة العمليات المصرفية المنفذة والتقيد بإجراءات العمل المعتمدة والتعليمات الإدارية من خلال مراجعة تقارير المدققين الداخليين وملاحظاتهم.

7-متابعة الادارات المختصة لمعالجة مخالفات الفروع والدوائر والوحدات والتأكد من تصويب الأوضاع لحماية البنك من أية مخاطر مصرفية مستقبلية وذلك من خلال الردود التي ترد من الادارة الاقليمية على تقارير التدقيق الداخلي.

8-مراجعة تقارير مدققي البنك المركزي الاردني وسلطة النقد الفلسطينية وتقارير المدققين الخارجيين بناء على طلب وتوجيهات المدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي / الإدارة العامة وتزويدهب الاستفسارات والمتابعات المطلوبة وتسهيل مهام فرق التدقيق. 

9-التأكد من قيام المدققين الداخليين بتطبيق المهام الوظيفية الموكلة إليهم بالشكل المطلوب واستنادا الى التدقيق بالمخاطر وادارة الوقت. 

10-تقديم المساعدة والدعم اللوجستي لمدققي نظم المعلومات المكلفين من الادارة العامة للتدقيق على البنك في فلسطين.

11-اعداد ومتابعة تحديث اجراءات عمل التدقيق الداخلي على فروع ودوائر ووحدات البنك وتزويد المدققين بها. 

12-يدير ويتابع الاحداث المتعلقة بمخاطر التشغيل التي ترد من دائرة المخاطر الى دائرة التدقيق الداخلي من حيث اسباب حدوثها ونتائجها والاجراءات المتخذة لتفادي تكرارها وتصويبها وعمل

13-المتابعات للحالات التي تستدعي ذلك، ورفع تقارير بها للمدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي / الادارة العامة . 

14-التأكد من تقيد الفروع والدوائر والوحدات والشركات التابعة بجميع السياسات والإجراءات الداخلية وتعليمات سلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية وبورصة فلسطين

وذلك من خلال الملاحظات الواردة في تقارير المدققين الداخليين. .


النطاق الاشرافي:

1-الإشراف المباشر على كافة موظفي دائرة التدقيق الداخلي/ فلسطين.


الخبرة والمؤهلات:

1- بكالوريوس كحد أدنى في مجال إدارة الاعمال المحاسبة الاقتصاد، العلوم المالية والمصرفية، أو أي مجال ذو علاقة.

2-حاملا لشهادة مدقق داخلي معتمد أو أية شهادة مهنية متخصصة ومعتمدة من معهد أو جهة دولية في نفس المجال .

3-أن لا تقل خبرته العملية عن 10 سنوات منها 5 سنوات على الأقل في مجال التدقيق الداخلي و سنتين على الاقل بمهام إشرافية وإدارية.


آلية التقدم للوظيفة:

يرجى ممن يرغب في التقدم للوظيفة المذكورة ارسال سيرته الذاتية إلى hr@cab.ps في موعد اقصاه 2023/02/09 مع ذكر الوظيفة المتقدم لها في خانة العنوان.



للإنضمام إلينا عبر الواتس آب وظائف الضفة الغربية:إضغط هنا

reaction:

تعليقات