القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة لمستخدمي سماعات الرأس اللاسلكية.

 نصائح مهمة قبل شرائك سماعات الرأس اللاسلكية.



إن سماعات الرأس المزودة بالأسلاك تسبب عادة إزعاجاً كبيراً لمن يستخدمها بسبب انزلاق السلك من سماعة الرأس الموضوعة على الأذن، أو من مدخل السماعة في الهاتف، أو بسبب صدور أصوات تشويش وضجيج عند استعمال هذه السماعات بسبب إنثناء السلك.

يمكن للمستخدم تجنب كل هذه المشاكل عن طريق استعمال سماعات رأس لاسلكية المتوفرة في الأسواق والمحلات الإلكترونية منذ مدة طويلة، والتي تعتمد على تقنية البلوتوث بدلاً من الأسلاك.

يقول الخبير فيليكس فليشمان، من معهد "فراونهوفر" الألماني للدوائر المتكاملة ،تشير دراستنا إلى أن الأسواق الإلكترونية تمضي قدماً نحو سماعات الرأس اللاسلكية"، ودائما ما يشير مصطلح "ترو وايرليس" (True Wireless) إلى سماعات الرأس والتي توضع مثل سدادات الأذن.

إن توفر سماعات الرأس الصغيرة وفرت العديد من الوظائف المتطورة للمستخدم، وليس فقط مجرد تشغيل الصوت بجودة فائقة النقاء، حيث تتضمن نماذج فاخرة حاليا مثل الميكروفونات، وأيضا معالجات لإلغاء الضوضاء النشطة وايضا منع الضجيج المزعج أثناء ركوب القطارات أو أثناء الوجود في المطارات أو السير في الشوارع والطرق المزدحمة الخ.


-مدة تشغيل البطارية في السماعات اللاسلكية:

هناك بعض الأمور المهمة والتي يجب على المستخدم مراعاتها عند شراء سماعات الرأس اللاسلكية، منها مدة تشغيل البطارية وجودة الصوت ومدى ثبات سماعة الرأس في الأذن.

ويقول السيد "هارتموت"، من مجلة "الحاسوب شيت" الألمانية، إلى أن بعض النماذج التي تناسب شخصاً ما ليس بالضرورة أن تتناسب مع أشخاص أخرين، ولذلك لا يمكن الاعتماد على اختبارات المقارنة بين الأشخاص، بل ينبغي أن يقوم كل مستخدم بتجربة سماعة الرأس من حيث راحة الاستعمال وثباتها في الأذن.

-ثبات السماعة اللاسلكية:

يتعين على مستخدم السماعات اللاسلكية في جميع الأوقات التحقق مما إذا كانت السماعة تستقر بثبات في أذنه، حيث أكد "فيليكس فليشمان" أن ثبات سماعة الرأس في الأذن يوثر جدا في جودة الصوت. 

ومن العوامل المهمة أيضا عدم وجود تسريب صوتي، حيث ينبغي أن تغلق سدادات قناة الأذن وإلا سيؤدي ذلك إلى تدهور الترددات المنخفضة وبالتالي تصبح سماعة الرأس صاخبة ومزعجه.

-مدة تشغيل البطارية:

تعد مدة تشغيل بطارية السماعات من العوامل المهمة عند شراء سماعات الرأس اللاسلكية، حيث تشحن بطاريات سماعات الرأس إما عن طريق سلك "يو إس بي" (USB) أو عن طريق البطارية المدمجة في صندوق النقل المرفق مع سماعة الرأس اللاسلكية.

-وظيفة إلغاء الضوضاء في السماعات اللاسلكية:

يتعين على مستخدم السماعات اللاسلكية أن يضع في اعتباره أن سماعات الرأس اللاسلكية المزودة بوظيفة إلغاء الضوضاء تأتي بتكلفة أعلى بكثير من سماعات الرأس اللاسلكية العادية، وينصح الخبير الألماني "هارتموت جيزلمان" الأشخاص كثيري السفر والتنقل بشراء سماعات الرأس اللاسلكية المزودة بوظيفة إلغاء الضوضاء.

ومع ذالك تقوم بعض التقنيات بإصدار ضوضاء بسيطة، مما يخلق شعوراً قوياً بالعزلة عن العالم المحيط بالمستخدم، حيث يؤدي إلى عدم الشعور بالإرتياح لدى بعض الأشخاص.

ويرى السيد "هارتموت جيزلمان" أن البطء الكبير في نقل الصوت في سماعات الرأس اللاسلكية المزودة بتقنية البلوتوث لا يزال يمثل مشكلة عامة، وغالباً ما تتجاوز زمن الإستجابة 200 ميلي ثانية، ومن ثم لا تتناسب سماعات الرأس اللاسلكية مع إنتاج الموسيقى والأغاني، كما أنها قد تؤثر في تزامن الصورة والصوت عند مشاهدة مقاطع فيديو.


 

عرض التعليقات

تعليقات